إس تي سي السعودية والنطاق السعري لها

كتابة: لارا - آخر تحديث: 9 سبتمبر 2021
إس تي سي السعودية والنطاق السعري لها

تطرح إس تي سي السعودية، النطاق السعري الجديد لها وذلك بالتعاون مع شركة اتش اس بي سي السعودية، وشركة مورجان الألمانية، و شركة الأهلي المالية، وشركة السعودية، حيث يتم تحديد الطرح العام لها، بناءً على السجل البياني العام للمؤسسات. ومزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

إس تي سي السعودية

تداولت بعض الصحف والأخبار العالمية النطاق السعري الجديد لشركة STC السعودية، حيث يتوفر هذا السهم ما بين 135 و 151 ريالاً سعودياً، حيث بدأ التسجيل العام في البورصة لطرح هذه الأسهم في سوق التداول العام في الأمس الموافق 6 من سبتمبر لعام 2021.

وتم تحديد فترة الاكتتاب للمؤسسات العامة حتى يوم 13 من سبتمبر من نفس العام، ولمدة 9 أيام، على أن يتم الطرح الاكتتاب للأفراد لمدة 3 أيام بداية من 19 سبتمبر، حيث تطرح شركة إس تي سي السعودية، عدد من الأسهم يعادل 20% من رأس مالها، والذي يعادل 24 مليون سهم، حيث تتم عملية التخصيص النهائية عقب انتهاء فترة الاكتتاب مباشرة.[1]

قد يهمك أيضًا: تغيير باسورد الواي فاي stc وراوترات الفايبر بخطوات سريعة

تحديد النطاق السعري لشكر STC السعودية

بعد أن تم الإعلان عن النطاق السعري الخاص بأسهم الشركة، تم إرساء عدد من القواعد لحالات الإكتئاب، من بينها:

  • في حالة وصل بعض الأفراد إلى الحد الأقصى من الإكتتاب المسموح لهم من الأسهم، يتم تخفيض الأسهم المطروحة من الشركات الأخرى.
  • كما يتم تخفيض الحد الأدنى للطرح إلى 21.6 مليون سهم من النسبة الإجمالية لأسهم الطرح.
  • الجدير بالذكر، يمكن للأشخاص السعوديين وغير السعوديين بالاستثمار من خلال شراء بعض الأسهم خلال فترة الاكتتاب الخاص بالأفراد.

هنا تجد: دوام stc ومواعيد العمل فروع الشركة

شركة STC السعودية تصعد مؤشرها العام

الجدير بالذكر أن الشركة قد أعلنت في يناير الماضي، عن دراستها لطرح العديد من الأسهم في الإكتتاب المالي العام، حيث يتم ضخ عديد كبير من الأسهم من رأس مال الشركة في مجال الإتصال والإنترنت.

كما قدمت الشركة في أبريل الماضي، أنه سوف تطرح عدد كبير من أسهم التداول في السوق السعودي، وأنها تدرس إمكانية رفع الإكتتاب العام، حيث انها تقوم بتقديم طلب للهيئة العامة المالية لطرح إسمها في “التداول العالمي” للبورصة.

بالإضافة إلى ذلك، تم الحصول على الموافقة لطرح 24 مليون سهم في يونيو الماضي، على أن يتم تحديد الأسعار النهائية بعد الإنتهاء من السجلات الإكتتابية.

المراجع

  1. stc.com.sa، إس تي سي السعودية، 7/9/2021
92 مشاهدة
error: Content is protected !!