الضمان الاجتماعي الشارقة 100٪ معاش لمن كانت مدة اشتراكه 35 عام 

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 7 أكتوبر 2021
الضمان الاجتماعي الشارقة 100٪ معاش لمن كانت مدة اشتراكه 35 عام 

الضمان الاجتماعي الشارقة، قد صرح صندوق الشارقة الخاص بالضمان الاجتماعي بأنه سيقوم بعمل صرف للمعاش بشكل كامل لجميع المشتركين طبقاً لبعض الحالات التي تنطبق مع القانون الخاص بعام 2018 لرقم 5 فيما يخص الضمان الاجتماعي للشارقة والتي قامت بتنظيم الصرف وحسب القيمة الخاصة بالمعاش.

حيث قام هذا القانون بتحديد المفهوم والمخاطر الخاصة ب التأمين الاجتماعي للنظام وجميع الأشياء التي يقوم بتغطيتها بالإضافة إلى تطوير الحماية التأمينية ومدى تطورها.

الضمان الاجتماعي الشارقة 100٪ معاش لمن كانت مدة اشتراكه 35 عام

بالإضافة إلى مظلة التأمين الخاصة بهذا النظام، وقامت الشارقة بالتصريح بأن المشترك الذي قد تخطى مدة الإشتراك الخاصة به. 35 عام سيحصل على المعاش بنسبة تصل إلى 100٪ من الراتب الخاص بالمعاش وتعد تلك أحد المميزات. التي تتواجد في قانون هذا النظام.[1]

اقرأ أيضاًخطوات رابط حجز موعد في مؤسسة الضمان الاجتماعي 1443

وقد قام المدير العام الخاص بالصندوق وهو محمد عبيد راشد الشامسي بالتأكيد بأن القانون الخاص بالضمان الاجتماعي. الذي يتعلق بإمارة الشارقة ينفرد بنوعه ويختلف في مميزاته عن غيره من القوانين الأخرى وهذا. فيما يقوم به البرنامج عندما يقوم بمراعاة الحالات المختلفة المؤمن عليها. كما يسعى هذا البرنامج ويهدف أولاً إلى تأمين فرصة معيشية هنيئة وهذا بعد الفترة التي يقوم بها الشخص بالعمل.

اقرأ أيضاًشروط التضامن الاجتماعي .. طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

كما قد صرح بضرورة تواجد بعض العناصر الرئيسية من أجل صرف الحقوق التأمينية. والتي تعد المدة الخاصة بالاشتراك منها وتصل نسبتها إلى 60٪ من المدة التي تحسب في الصندوق. وهذا طبقاً للأشخاص الذين قد مضى على اشتراكهم حوالي 15 عام. أما الأشخاص الذين قد مضى على اشتراكهم 35 عام يحصل على معاش بنسبة 100٪.

وقد قام الشامسي المدير بالتأكيد على مدة الإشتراك واعتباره من أحد الأساسيات الهامة الخاصة باحتساب الحقوق. فيما يخص صرف المعاش عندما تزيد مدة الإشتراك للشخص المؤمن عليه لمدة تصل إلى 35 عام بنسبة 100٪.

المعاش في حالة الوفاة والعجز الكلي

فيما يخص حالات الوفاة أو عندما يكون الشخص لديه عدم لياقة طبية ليؤدي الخدمة أو يعاني من عجز كلي. يتم إثبات ذلك من خلال اللجنة الطبية العليا من أجل إنهاء خدمته وهذا فيما يخص الوفاة الناتجة عن إصابة بالعمل.

ما هو نظام الضمان الإجتماعي

هو نظام تم إصدار قرار به من قبل المجلس الخاص بالوزراء برقم 211 وكان التاريخ الخاص بهذا القرار 2/4/144 وفيما يخص المرسوم الملكي فكان برقم (م/32)، ويتم تطبيق هذا النظام على الأشخاص المسجلين به والذي تنطبق عليهم شروط البرنامج.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية الخاصة بالضمان الاجتماعي والمعاش الخاص به في حالة كانت مدة الإشتراك 35 عام أو 15عام كما تناولنا نبذة مختصرة عن النظام.

المراجع

  1. hrsd.gov.sa-الضمان الاجتماعي-7/10/2021
161 مشاهدة
error: Content is protected !!