هيئة الطيران المدني السعودي توجه رسالة للمسافرين

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2021
هيئة الطيران المدني السعودي توجه رسالة للمسافرين

قامت هيئة الطيران المدني السعودية بتوجيه رسالة هامة إلى جميع المسافرين في تلك الأيام الحالية، سواء القادمين إلى المملكة أو منها، وذلك خلال بيان رسمي عبر الصفحة الرسمية للموقع الإلكتروني، مطالبة فيه بضرورة وإلزام التحقق من المعلومات الحالية، حول شروط وإرشادات السفر المعلن عنها من مصادرها الرسمية والتي صدرت للتصريح بالسفر، وحتى لا يتعرض أيا من المسافرين لأي مخالفات أو غرامات لعدم التزامهم بتلك الشروط والقيود.

تعليمات هامة من هيئة الطيران المدني

يوجد بعض الإرشادات والتعليمات التي يجب على المواطنين إتباعها قبل السفر، والتي من شأنها تسمح لهم بالسفر من وإلى المملكة، وهي كما يلي:

  • يجب تحميل تطبيق توكلنا من قبل جميع المسافرين داخل المطارات السعودية، حيث يظهر الحالة الصحية الحالية للمسافر.
  • يجب التأكد من أهليتهم للسفر والحصول على كافة التصاريح والأذونات اللازمة لذلك.
  • كما يجب الحصول أيضا على شهادة الفحص الطبي PCR، شرط أن تتطابق بياناتها مع مستندات ووثائق السفر، معتمدة من أحد المراكز الخاصة بالفحص في المملكة.
  • كما لا يسمح بنقل المسافرين إلا إلى الدول المسموح بالسفر إليها بعد أخذ كامل جرعات اللقاح المعتمد من المملكة [1]

الفئات المستثناة من قرار اشتراط الجرعة الثانية للقاح قبل السفر إلى السعودية

  • يستثنى من ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام، وذلك بشرط أن يكون لديهم بوليصة تأمين صحية معتمدة من البنك المركزي السعودي وسارية المفعول.
  • جميع من تعافوا من فيروس كورونا، ولكن قد أمضوا مدة اقل من 6 أشهر من تاريخ إصابتهم متعافين.
  • جميع من تعافوا من فيروس كورونا ولكن تلقوا جرعة واحدة من جرعات اللقاح المتعمد في السعودية.

كما يعلق السفر إلى العديد من الدول التي لم تسيطر على جائحة كورونا، مثل ليبيا ، لبنان، اليمن، تركيا، الهند، أفغانستان وغيرها.

اعتبارا من يوم 1 من شهر سبتمبر الحالي تم إلزام التحصين الكامل في تطبيق توكلنا لجميع رحلات السفر الداخلية، ما عدا الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام، أو من تظهر حالتهم معفى لأسباب طبية.

 

وبذلك نكون قد تعرفنا على أبرز تعليمات هيئة الطيران المدني السعودي، فيما يخص رحلات السفر الداخلية والخارجية، وأيضا السفر من وإلى المملكة وأهم الإجراءات والإرشادات الواجب اتباعها للسماح بالسفر والتنقل في ظل جائحة كورونا.

المراجع

  1. gaca.gov.sa, الطيران المدني السعودي، 14/09/2021
138 مشاهدة
error: Content is protected !!