ما هي عملية جسر لندن

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2022
ما هي عملية جسر لندن

ماهي عملية جسر لندن هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي وهذا بعد وفاة الملكة اليزابيث، حيث قامت جريدة ذا صن بالتصريح على أن الاجازة الرسمية الخاصة بملكة بريطانيا ستكون في اليوم العاشر من يوم وفاتها، وهذا سيكون في الكنيسة الخاصة بالملك جورج السادس، وهذا طبقاً للإجراءات الخاصة بعملية جسر لندن.

صحيفة غارديان عن وفاة الملكة اليزابيث

هذا وقد صرحت تلك الصحيفة على أن اليوم الخاص بوفاة الملكة تبدأ به متسلسل من الأحداث التي سيتم معرفة بها تلك العملية باسم عملية جسر لندن.

إقرأ أيضاًوفاة رئيس الاتحاد السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشوف

مشتملات عملية جسر لندن

هذا ونجد المشتملات الخاصة بتلك العملية التي قد تم وضعها من قبل الستينيات بها عدة تفاصيل تحتوي على الذي سيحدث في خلال ثاني عشرة أيام من وقت وفاة الملكة.

وهذا بالإضافة إلى المكان الذي سيتم به وضع النعش الخاص بها وكيف سيقوم رئيس الوزراء بالاعلان عن خبر الوفاة، بالإضافة إلى تناول كيفية تقضية الأمير تشارلز حياته الأولى كملك.

إقرأ أيضاًعلامة شائعة بيننا قد تكون من أعراض الإصابة بأوميكرون فما هي؟

ما هي عملية جسر لندن

Operation London Bridge، عملية جسر لندن هي عبارة عن اسم رمزي يعمل على الإشارة بالخطة التي سيتم إتباعها في الأيام التي تأتي بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية، وهذا ونجد تلك الخطة قد وجدت في فترة الستينات في القرن العشرين وقد حدثت في العديد من المرات على مر السنين. [1]

ماذا تعني عبارة سقط جسر لندن

نجدها عبارة يقصد بها الوزراء والموظفين الرئيسين لكي يفهمو بها أن الملكة قد توفت ويبدأو في تنفيذ عملية بناء الجسر، وهذا بعدما أصبحت تلك العبارة والعملية معروفة للعامة من الشعب فمن المتوقع أن يتم تغيير تلك الجملة.

إقرأ أيضاً.. من هي الملكة اليزابيث؟

قصر باكنجهام

وهذا بعدما قد قام قصر باكنجهام بالاعلان عن وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث وهذا بعد قيام الأطباء بالتصريح عن تدهور حالتها الصحية للغاية حيث خضعت للمراقبة من قبلهم، وقد توافد عدد كبير من الأفراد الخاصين بالأسرة الملكية لقصر مورال في المكان الخاص باقامتها وهو الذي يقع الآن في اسكتلندا.

إقرأ أيضاًحقيقة وفاة الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا الثانية

هذا وقد تم التخطيط منذ الستينات إلى طريقة التعامل مع أول عشرة أيام خاصة من وفاة الملكة، وهذا ما يضمن الانتقال السهل الخاص بها إلى ابنها الأكبر وهو الأمير تشارلز وهو الذي سيكون ملك بشكل تلقائي بعد وفاتها، ونجد تلك العملية معروفة بعملية جسر لندن.

ما هي عملية جسر لندن ؟

بشكل موجز نجد بأن تلك العملية تحدث عند موت أحد أفراد العائلة المالكة ليتم وضع خطط صارمة للغاية ويتم تطبيقها على ما يحدث بعد وفاتها، فلا يوجد شئ أكثر أهمية من وفاة الرئيس الخاص بالدولة.

وهذا ونجد كل فرد من أفراد العائلة يملك اسم رمزي خاص به يتم من خلاله توضيح الخطط التي سيتم وضعها عند وفاتها، ولذلك في حالة الملكة نجد الاسم الرمزي الخاص بها هو بناء جسر لندن.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بعملية جسر لندن بالإضافة إلى تناول بما تعنيه تلك العبارة فيما يخص وفاة الملكة ومن الفئة التي يصل إليها تلك العبارة بالإضافة إلى تناول ماتعنيه عبارة سقوط جسر لندن أيضاً.

المراجع

  1. Wikipedia.org-عملية جسر لندن- 9/9/2022
94 مشاهدة
error: Content is protected !!