نجلاء بودن السيرة الذاتية وتوليها منصب رئيس حكومة تونس

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2021
نجلاء بودن السيرة الذاتية وتوليها منصب رئيس حكومة تونس

نجلاء بودن السيرة الذاتية، تم الإعلان عن قرار الرئيس التونسي قيس سعيد باختيار نجلاء بودن في تولية رئاسة الحكومة التونسية، وبذلك أصبحت هي أول سيدة عربية تقوم بتولية هذا المنصب، مما أثار رغبة العديد من الأشخاص في معرفة السيرة الذاتية الخاصة بهذه السيدة، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول السيرة الذاتية للسيدة نجلاء بدون.

نجلاء بودن السيرة الذاتية

  • تعتبر السيدة نجلاء بودن من مواليد عام ١٩٥٨، وولدت في ولاية القيروان، كما تشغل هذه السيدة وظيفة أستاذ عالي داخل المدرسة الوطنية الخاصة بالمهندسين داخل دولة تونس، كما أنها مختصة في علوم الجيولوجيا أيضا.
  • بالإضافة إلي عملها ضمن تنفيذ خطط برامج البنك الدولي الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية، كما أنها كانت مديرة عامة تم تكليفها بالجودة داخل وزارة التعليم العالي خلال عام ٢٠١١.
  • كما عملت في منصب رئيس وحدة تصرف الأهداف داخل الوزارة نفسها، وعملت في وظيفة داخل ديوان وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور شهاب بودن خلال عام ٢٠١٥.[1]

اول إمرأة عربية تتولي رئاسة الحكومة

  • يمكن اعتبار السيدة نجلاء بودن بأنها أول سيدة عربية يتم توليتها بمنصب رئيسة الحكومة في تاريخ دولة تونس والدول العربية بشكل عام.
  • تم الإعلان من قبل الرئاسة التونسية مسبقا عن قيام الرئيس قيس سعد بتكليف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة وذلك بعد عمل مجموعة من الإجراءات الاستثنائية التي تم اتخاذها من قبل الرئيس لكي يتم السيطرة علي حالات الانفلات التي نتجت من الحركات الإخوانية بعد سيطرتها علي البرلمان.
  • وقامت نجلاء بودن التي تم تكليفها بهذا المنصب الهام بالتأكيد علي أنها سوف تعمل علي تشكيل حكومة متكاتفة تعمل معا علي مواجهة الصعوبات التي تمر بها الدولة، وتعمل جاهدة علي محاربة الفساد والفاسدين في البلاد.
  • كما أكدت أيضا أنها تقوم بتلبية جميع متطلبات المواطنين داخل الدولة من حيث حقوقهم في الحصول علي خدمات النقل والصحة، التي تعتبر حقوق طبيعية من حق كل مواطن الحصول عليها والتمتع بها.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن السيرة الذاتية الخاصة بالسيدة نجلاء بودن، وذكر بعض المعلومات التي تدور حول هذه السيدة، بالإضافة إلي التصريحات التي تخص تكليفها بمنصب رئيسة الحكومة.

 

 

المراجع

  1. Wikipedia.org, ويكيبيديا نجلاء بودن، 02/10/2021
155 مشاهدة
error: Content is protected !!