النقل المدرسي نظام نور ورسوم التسجيل فيه

كتابة: لارا - آخر تحديث: 14 أغسطس 2021
النقل المدرسي نظام نور ورسوم التسجيل فيه

يبحث الكثيرون من الطلاب وأولياء الأمور عن طريقة النقل المدرسي نظام نور للعام القادم1443، حيث اعلنت وزارة التعليم السعودية عن البدء في التسجيل بالنقل إليكترونيًا، خاصة وأن عدد المقاعد في المدارس محدودة، وأنه سوف يتم إجراء الاختيار على الطلاب الذين يعيشون في مناطق تبتعد مسافات كبيرة عن المدارس، ونظام نور الجديد للنقل المدرسي أحد الخدمات المقدمة من وزارة التعليم السعودية للتسهيل على أولياء الأمور وعلى الطلاب.

النقل المدرسي نظام نور

لكي يستفيد الطلاب من النقل المدرسي نظام نور بالمملكة العربية السعودية، لا بد من التسجيل في هذا النظام عبر شبكات الإنترنت، ويوفر نظام نور أتوبيسات لنقل الطلاب من مدارسهم إلى المنازل، ويتم التسجيل كما يلي:

  • يتطلب التسجيل في نظام نور وأن يكون الطالب مسجلا في النظام.
  • يدخل المستخدم إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور.
  • ويضغط على أيقونة ‘‘تسجيل الدخول‘‘.
  • ثم يدخل بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابه، كما يكتب ورمز التحقق.
  • وينقر على ‘‘ تسجيل الدخول‘‘.
  • يقوم الطالب بالولوج إلى الصفحة الرئيسية على الموقع، ثم ينتقل إلى القائمة في الجانب وينقر على (خدمة طلب النقل المدرسي).
  • ثم يضغط على خانة عند الاسم ويحدد اسم الطالب المراد التسجيل في الخدمة.
  • ثم يدخل البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب.
  • يليه الضغط علي ‘‘موافقة ‘‘ بعد الاطلاع على الشروط والأحكام.
  • يقوم المستخدم بكتابة رقم الجوال، ومن ثم يصل على الرقم رمز الكود.
  • ثم يختار كلمة «سداد»، لدفع رسوم التسجيل.
  • على الفور تصل له رسالة تؤكد سداد الرسوم.
  • ثم يضغط على ‘‘نعم‘‘.
  • أخيرًا تظهر للمستخدم رسالة تفيد بسداد الرسوم ويقوم بحفظ رقم الفاتورة.

رابط تسجيل النقل المدرسي

تواصل جميع الإدارات التعليمية في المملكة السعودية دعوة أولياء الأمور إلى سرعة الدخول على رابط النقل المدرسي نظام نور والتسجيل لأبنائهم للاستفادة من خدمات النقل للطلاب الذين يسكنون في مناطق تبعد مسافات طويلة عن مدارسهم وخاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

ولقد قامت شركة تطوير خدمات النقل التعليمي في المملكة بالإعلان عن بدء التسجيل للطلاب في خدمة نقل الطلاب للعام الدراسي المقبل، 1443 هـ في نظام نور للنقل المدرسي، ويتم التسجيل عبر الرابط الرئيسي لموقع النظام وعلى الطلاب وأولياء الأمور استكمال البيانات للطلاب وتسديد الرسوم من خلال الموقع.

محدودية السعة المقعديّة في الاتوبيسات

أعلنت شركة تطوير خدمات النقل التعليمي في المملكة عن سرعة التسجيل من قبل أولياء الأمور في وقت مبكر قبيل بداية العام الدراسي 1443؛ خاصة وأن المقاعد المتوفرة للطلاب والطالبات المقيدين في المدارس الحكومية في الاتوبيسات محدودة، ويساعد السرعة في تسجيل الطلاب في النقل المدرسي على الحصول على فرصة في مقاعد الأتوبيسات المدرسية.[1]

هنا تجد: تفعيل حساب نظام نور بالخطوات التفصيلية للطالب وولي الأمر

معايير المفاضلة في اختيار الطلاب في نظام النقل نور

أوضحت شركة تطوير خدمات النقل التعليمي في المملكة أن التسجيل في خدمة النقل المدرسي نظام نور لا يعني الحصول على فرصة لمقعد في الأتوبيسات، لان غدارة الشركة سوف تقوم بفحص جميع الطلبات ودراستها وسوف تطبق عليها قواعد وقوانين الاستحقاق والأولوية حتى تضمن الاستفادة منها.

ومن المعروف أن الفئات الأكثر استفادة هم الأكثر حاجة للنقل المدرسي، والتي توفر السلامة للطلاب والطالبات، كما يتم الدراسة حسب الحالة الاجتماعية وبعد منزل الطلاب عن المدرسة.

وقد أكدت الشركة أنه في حالة قبول طلب الطالب المقدم على موقع نظام نور سوف يتم إصدار بطاقات للحافلة، ويمكن للطالب أو الطالبة المقبول الحصول عليها عن طريق  طباعتها من الصفحة الرئيسية لنظام نور.

ثم يبدأ الطالب في استخدام الحافلة في النقل من المنزل إلى المدرسة والعكس بويوفر نظام النقل المدرسي نور مزيدًا من الأمان والراحة والوقت للطلاب.

رسوم التسجيل في النقل المدرسي

يتم تسديد رسوم التسجيل في النقل إليكترونيًا من خلال حساب الطالب على الموقع، وتبلغ الرسوم 200 ريال للعام الدراسي كاملاً، وهذه الأجور لا تمثل التكلفة الفعلية لهذه الخدمة، حيث تقوم الدولة بتوفير دعم لطلاب المدارس الحكومية.

من خلال المقال السابق تم توضيح طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور من خلال الدخول على رابط الموقع الرسمي لنظام نور، حيث يتم دراسة طلبات الطلاب واختيار الفئات المستحقة للحصول على هذه الخدمة المقدمة من وزارة التعليم بالمملكة السعودية.

المراجع

  1. noor.moe.gov.sa، النقل المدرسي نظام نور، 13/8/2021
249 مشاهدة
error: Content is protected !!