متى اليوم العالمي للصحة النفسية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2021
متى اليوم العالمي للصحة النفسية

يتم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية من قبل جميع الدول حول العالم، وذلك في اليوم الموافق ١٠ من شهر أكتوبر لكل عام، وذلك بهدف قيام للمجتمع بفتح نقاش يدور حول الحالة النفسية لدي جميع الأشخاص بشخصيتهم المتنوعة، وفي هذا العام قامت منظمة الصحة العالمية برفع شعار الرعاية الصحية للجميع، وسنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذا الشعار والاحتفال بهذا اليوم.

اليوم العالمي للصحة النفسية

  • بعد انتشار وباء كورونا الذي أثر علي العالم بأكمله سواء من الجهة الاقتصادية، الاجتماعية، الصحية، والنفسية، ولذلك تناولت الصحة العالمية كيفية تأثر العالم بهذا الوباء، وكيفية تأثير السوشيال ميديا علي النفسية الخاصة بالأشخاص داخل المجتمع، حيث تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أولي المؤثرات داخل المجتمع خلال هذه الفترة.
  • وقد قال الدكتور وليد هندي خلال تصريح له، يوضح به اتفاقه مع بيان الصحة منظمة الصحة، وأكد أن العاملين داخل القطاع الطبي هم أكثر الأشخاص الذي أصابها الضرر منذ بدأ وباء كورونا وحتي الآن.
  • من المؤكد أن مهنة كل شخص تؤثر عليه في حياته بصفة عامة، وخلال هذه الفترة كان العاملين داخل القطاع الطبي يواجهون العديد من الضغوط النفسية من قبل المجتمع والإعلام وكذلك السوشيال ميديا، فإن مواجهة هذا الوباء دون التعرف علي علاج خاص به أدي ذلك إلي ضغطهم في البحث عن هوية هذا الوباء.
  • مما أدي ذلك إلي تأثر العديد من الأطباء وغيرهم داخل هذا القطاع إلي الإصابة بالتوتر والاكتئاب والوسواس المستمر خوفا من الإصابة بهذا المرض وتعرض حياته وحياة المحاطين به للخطر الشديد.[1]

الوقت المناسب لزيارة دكتور نفسي

  • بحلول هذا اليوم يجب تسليط الضوء علي أهمية العلاج النفسي والتوجه إلي الطبيب، وذلك عند ظهور بعض الأعراض التي يجب ألا تتغافل عنها، فإذا كان الشخص يعاني من الانعزال والرغبة في الانسحاب الاجتماعي بشكل مبالغ فيه وعلي غير العادة.
  • والشعور بالحزن بشكل مستمر والإحساس بالخوف، عدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي، يجب عند الشعور بأي من هذه الأعراض أن يتوجه إلي عيادة نفسية علي الفور.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن اليوم العالمي للصحة النفسية، وذكر بعض المعلومات المتعلقة بالصحة النفسية.

المراجع

144 مشاهدة
error: Content is protected !!