منصة نسك لحجاج أوروبا.. ما هي الدول الأجنبية المشمولة في المنصة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 9 فبراير 2023
منصة نسك لحجاج أوروبا.. ما هي الدول الأجنبية المشمولة في المنصة

منصة نسك لحجاج أوروبا هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالاعلان في يوم الأربعاء عن القيام بتمكين مختلف الحجاج من التقديم على الحج وهذا من خلال المنصة الحكومية الموحدة، وهي منصة نسك حج، وكان هذا ضمن الجهود المبكرة المبذولة من قبل المملكة من أجل تسهيل إجراءات القدوم الخاصة بضيوف الرحمان من أجل أداء مناسك الحج لعام 2023.

منصة نسك لحجاج أوروبا

كما تهدف إلى محاولة الرفع من جودة الخدمات التي يتم تقديمها وهذا بهدف تعزيز التجربة الدينية والثقافية الخاصة بهم، وهذا بغرض تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية.

خدمة نسك حج

ونجد تلك الخدمة الجديدة تتيح للحجاج الآتين من أوروبا وامريكا واستراليا بالتسجيل والحجز بشكل سهل وبدون تعب وبشكل ميسر.

اقرأ أيضاً منصة نسك للحج والعمرة تقدم عمرة بسعر 4400 جنيها مصرياً وشروط الحجز

وهذا من خلال توفير تلك الخدمات بشكل إلكتروني، وجعلهم يختارون الحزم الخاصة بالخدمات مثل الإعاشة أو السكن أو الطيران أو النقل وغيرها من الأمور التي يقلق منها البعض في وقت السفر.

وهذا بالإضافة إلى جعلهم يتعرفون على الدول الشاملة في المرحلة الأولى من عملية الإطلاق كما يتم تقديم قدر كبير من الخدمات والمعلومات بها.

اقرأ أيضاً كم مدة صلاحية تاشيرة المرور للزيارة في السعودية

المنصة تحتوي على 7 لغات

هذا ونجد المنصة تحتوي على سبع لغات مختلفة، وهذا لكي يستطيع الشخص الأجنبي التعامل وفهم المعلومات المقدمة بسهولة، وهذا بغرض تمكين الحجاج المتواجدين في الدول المشمولة بالمرحلة الأولى من القيام بإطلاق ملف تعريفي عنهم ولكي يتمكنون من إدخال المعلومات الخاصة بهم في الأماكن المخصصة لها. [1]

كما نجد حجز حزم الخدمات متاح بشكل ميسر في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى إمكانية وضع الوثائق والمستندات المطلوبة من قبل المنصة من أجل القيام بالتحقق منها قبل الموافقة على طلباتهم.

فيما يخص الدفع فقد تم توفير شتى الطرق من أجل تيسير عملية الدفع عليهم، ومنها نجد الماستر كارد، الفيزا، التحويل البنكي، التحصيل النقدي من مختلف المراكز، نظام سداد.

اقرأ أيضاً المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبول والتسجيل 1442 والأوراق المطلوبة

ما هي الدول المشمولة في منصة نسك

قد شملت المنصة العديد من البلاد ونجد منها التالي:

فرنسا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إيطاليا، البرازيل، إسبانيا، كندا، هولندا، بلجيكا، السويد، النمسا، أستراليا، بلغاريا، الأرجنتين، اليونان، جورجيا، سويسرا، قبرص، الدنمارك، فنزويلا، أوكرانيا، النرويج، ترنداد وتوباجو، فنلندا، كولومبيا، غويانا، سورينام، آيرلندا، رومانيا، كرواتيا، نيوزيلاندا، صربيا، البرتغال، بولندا، رينيون، المجر، بنما، تشيكيا، لكسمبورغ، باراغواي، المكسيك، تشيلي، مالطا، هايتي، بيرو، الدومنيكان، كوبا، جواتيمالا، السلفادور، أورغواي، جامايكا، كوستاريكا، نيكاراجوا، آيسلندا، إكوادور، بوليفيا وغرينلاند.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بمنصة نسك بالإضافة إلى تناول الخدمات التي تم تقديمها من قبل تلك المنصة كما تناولنا مختلف الدول المشمولة في تلك المنصة والسبع لغات التي توفرها المنصة والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

المراجع

  1. nusuk.sa، منصة نسك،  9/3/2023
300 مشاهدة
error: Content is protected !!