موعد المولد النبوي الشريف 2021 واجازات الموظفين

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 27 سبتمبر 2021
موعد المولد النبوي الشريف 2021 واجازات الموظفين

جرت العادة باحتفال المسلمين في كل مكان بالعالم احتفالا بالمولد النبوي الشريف، لذا يتساءل الكثيرون عن موعد المولد النبوي الشريف 2021، حيث تعتبر تلك المناسبة والذكرى السنوية من ضمن المناسبات الاسلامية الهامة لكل المسلمين، والتي يتم نشر مظاهر الاحتفال بها بتوزيع الحلوى في الشوارع على الأقارب والأصدقاء، تزامنا مع اقتراب الموعد المحدد له، لذا نوضح لكم كافة التفاصيل التي تخص المواعيد وكذلك مظاهر الاحتفال في أنحاء الدول الإسلامية.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

وبحسب ما صرحت به هيئة البحوث الإسلامية من أخبار، فإن التوقيت المحدد أو موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام 2021، من المقرر له أن يكون يوم الإثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر المقبل 2021، والموافق هجريا يوم 12 من شهر ربيع الأول 1443ھ [1]

موعد اجازة المولد النبوي 2021 – 1443

والجدير بالذكر أن يوم المولد النبوي الشريف والمقرر أن يكون في أكتوبر المقبل، هو إجازة رسمية لجميع العاملين والموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة، وهي إجازات مدفوعة الأجر لجميع العاملين، وفقا لما ينص عليه قانون الخدمات المدنية رقم 81 الصادر في عام 2016.

إلا أنه وفقا لما ينص عليه قرار مجلس الوزراء، فإنه سوف يتم ترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف أيام الأسبوع، ويتم اعتبارها في نهاية الأسبوع، فيحصل الموظفين على ثلاثة أيام إجازة متتالية، لذا ستكون اجازة المولد النبوى الرسمية يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر المقبل.

طقوس الاحتفال بالمولد النبوي

يبدأ المسلمين في الاحتفال بالمولد النبوي بتحضير بعض الطقوس الدينية والتقليدية أهمها:

شراء الحلويات المميزة، وتسمى حلوى المولد مثل، الحمصية والسمسمية، وعرائس المولد، وغيرها من الألعاب الترفيهية التي تسعد الأطفال والكبار أيضا.

إلى جانب تبادل علب الحلوى بين الأقارب والأصدقاء والأهل، لمشاركة مشاعر السعادة والفرح بمولد النبي الشريف.

بالإضافة إلى القيام ببعض الأعمال والعبادات تقربا إلى الله، لاسيما صيام يوم الإثنين اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، حيث ورد عنه أنه كان يصوم في هذا اليوم ويقول هذا يوم ولدت فيه.

وفي النهاية تعرفنا على موعد المولد النبوي الشريف، ولابد أن يبدأ كل مسلم بتحضير مظاهر الاحتفال الدينية الخاصة به في هذا اليوم، خاصة أداء السنن النبوية والطاعات الإلهية ليحظى بشفاعته وتمام الإيمان.

المراجع

  1. Wikipedia.org, ويكيبيديا المولد النبوي، 27/09/2021
211 مشاهدة
error: Content is protected !!